اختفاء مسيحية قاصر وأسرتها تتهم شابًّا بخطفها

. تمييز وعنف طائفي . رأي وتعبير

29 إبريل 2022

اختفت فتاة مسيحية قاصر، دميانة أيمن طلعت ١٥ عامًا، في 29 إبريل 2022، حيث خرجت حوالي الساعة الثانية عشرة ظهرًا، ولم تعد. وقال والدها أيمن طلعت إن ابنته كانت في طريقها إلى درس خصوصي، في منطقة مساكن إسكو بمنطقة بهتيم بشبرا الخيمة، وبعد انتهاء موعد الدرس لم تصل إلى المنزل حتى الرابعة مساء، وحاولت الأسرة الاتصال بهاتفها المحمول فوجدوه مغلقًا.

واتصلت الأسرة بمدرسة اللغة العربية التي كان من المقرر أن تذهب إليها الفتاة، فأخبرت الأسرة بأنها لم تأتِ إلى الدرس، وفي مقطع فيديو لوالد الفتاة، وجه خلاله اتهامًا إلى شخص يدعى “مصطفى” تواصل مع ابنته من خلال الإنترنت، بأنه السبب وراء اختطافها، ومحاولة التأثير عليها.

وأضاف الأب في محضر حرره في صباح اليوم التالي لاختفائها، في قسم (شبرا الخيمة ثانٍ) يحمل رقم 3395 إداري شبرا الخيمة، أن هاتف ابنته فُتح بعد فترة من إغلاقه واستقبل منه رسالة نصية بها “دميانة كويسة بس مش هترجع”. وأرسل هاتفها أيضًا في رسالة عبر تطبيق “واتسآب”، إلى مجموعة خاصة بأسرة مدارس الأحد بكنيستها مار يوحنا ببهتيم بها “الجثه دي تلزمني”.

وفي أول مايو 2022، تلقى والد الفتاة اتصالًا من قسم الطالبية بمحافظة الجيزة، حيث أخبره بأن ابنته موجودة داخل القسم، وتم تسليمها لوالدها بدون ذكر تفاصيل ما حدث، وظروف إيجادها، والمسؤول عن اختفائها.