تدريب وعاظ وواعظات الأزهر وقساوسة وراهبات على التوعية بدور الأسرة والقيم المشتركة بين الأديان

2022-02-21 . تطورات سياسية . مؤسسات أخرى

21 فبراير 2022

نظم بيت العائلة المصرية فعاليات برنامج “الأسرة والمجتمع” فى عامه الثالث، لمدة ثلاثة أيام، بحضور الدكتور محمد أبو زيد الأمير، نائب رئيس جامعة الأزهر، منسق عام بيت العائلة المصرية، والأنبا إرميا، الأمين العام المساعد لبيت العائلة المصرية.

يهدف البرنامج إلى تدريب مجموعة من وعاظ وواعظات الأزهر والقساوسة والراهبات على أفضل أساليب تقوية الترابط الأسري، من خلال التوعية بدور الأسرة وتقويمها، بالإضافة إلى طرق تنمية الوعي المجتمعي بأهمية تفعيل القيم المشتركة بين الأديان؛ من أجل استعادة منظومة القيم في المجتمع المصري.

وقال الدكتور محمد أبو زيد الأمير إن “فعاليات اللقاء تأتي امتدادًا للدور الوطني الذي يقوم به بيت العائلة المصرية في دعم وتعزيز سبل المواطنة، لتأكيد حقيقة واحدة أن المسلمين والمسيحيين فى مصر شعب واحد يعيش على أرض واحدة، كل منا يحترم عقيدة الآخر ولا يتدخل فى شؤون الآخر، وأن مصر قد ضربت النموذج الأمثل في تحقيق معنى المواطنة”.

وأضاف الأنبا إرميا أن “الأساس فى الأسرة الترابط والاتحاد لتكوين أسرة صالحة، فكل الأديان حثت على تكوين أسرة نافعة للمجتمع، لخلق مجتمع يغلب عليه التعاون والتعاضد لعمارة الأرض، فكما هدف الزواج تحصين الإنسان من الوقوع فى الحرام، فهدف بيت العائلة المصرية هو تحصين المجتمع ضد الطائفية.”