زيارة وفد قيادات كنائس أمريكية لمصر ولقاءات مع المسؤولين

2019-02-20 . تطورات سياسية . تقارير وفعاليات

 20 فبراير 2019

التقى أعضاء الحوار المصري الأمريكي لمنتدى حوار الثقافات بالهيئة الإنجيلية، والذي يضم عددًا من قيادات كنائس أمريكية، وقيادات للمجتمع المدني الأمريكي، وبحضور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، وعدد من  أعضاء مجلس النواب منهم السيد محمود الشريف، وكيل أول مجلس النواب ود. أسامة العبد، رئيس لجنة الشؤون الدينية، ومارجريت عازر، وماريان عازر، ونادية هنري، وثروت بخيت، وعماد جاد.

وطالب القس أندريه زكي الوفد الأمريكي بنقل حقيقة الأوضاع في مصر كما شاهدوها، لا سيما وأن القاهرة تواجه حربًا إعلاميةً وحملةً مغرضةً، لا تحمل سوى صورة مفبركة لما يحدث داخل البلاد، في محاولة للنيل من مصر.
وأضاف زكي قائلًا: “بلدنا مصر في تقدم وتتغير نحو الأفضل، ونحن نعي ذلك ونتحدث عنه، وأتمنى من الوفد الأمريكي أن يقولوا حقيقة ما شاهدوه”.
وأشار إلى “أن كافة أعضاء الوفد الأمريكي لا يمثلون أنفسهم بل كل منهم يعبر عن ملايين، وعليهم مسؤولية بأن ينقلوا حقيقة ما شاهدوا عن مصر”.

وأعرب زكي عن “سعادته بالتواجد في البرلمان المصري نظرًا للدور الذي يلعبه المجلس النيابي في تنمية مصر”، مشيرًا إلى “الدور الحيوي الذي يلعبه مجلس النواب على المستوى التشريعي في دعم السلام المجتمعي وتلاحمه ودفعه إلى الأمام”، مضيفًا: “نحن كمصريين لدينا تقدير كبير للبرلمان، ونتعامل مع أعضائه كرموز وقيمة هامة لا سيما وأنهم منتخبون من الشعب بالإضافة إلى ما يتمتعون به من خبرات وكفاءات عالية”.