إخلاء سبيل سيدة تعدت على فتاتين بمترو الأنفاق لعدم ارتدائهما الحجاب

2022-04-22 . تحقيقات النيابة والمحاكمات . نيابة عامة

22 إبريل 2022

أمرت نيابة دار السلام الجزئية مساء 22 إبريل 2022، بالإفراج عن السيدة المعروفة إعلاميًّا بـ”سيدة المترو”، والتي ألقي القبض عليها لتعديها على فتاتين بمترو الأنفاق لعدم ارتدائهن الحجاب، وجاء قرار الإفراج، بعد إتمام محضر صلح مع الفتاتين المعتدى عليهما، وانقضاء الدعوى.

هذا، وانتشر مقطع فيديو للواقعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وقالت الفتاة التي وثقت المقطع لعدة وسائل إعلامية، إن السيدة أبدت اعتراضها على ملابس صديقتها، قبل أن تبادر إلى خلع حذائها الخفيف (الشبشب)، في محاولة منها للاعتداء عليهما.

ونوهت مصورة الفيديو، إلى أن جميع السيدات داخل قطار مترو الأنفاق تضامنّ مع المعتدى عليهما، كمحاولات للحد من تصرفات السيدة خلال المشاجرة التي دامت 10 دقائق حسب روايتها.

وبعد تداول مقطع الفيديو، ذكرت وزارة الداخلية، في بيان لها، أن الأجهزة الأمنية تمكنت من تحديد وضبط مرتكبة الواقعة، وتبين أنها “ربة منزل ولها معلومات جنائية، ومقيمة بدائرة قسم شرطة دار السلام بالقاهرة”.

وكشفت الداخلية، أن المتهمة أقرت خلال التحقيقات بتوبيخها للفتاتين، بعدما نصحت إحداهما بشأن ملابسها غير المحتشمة على حد قولها، فاتخذت الجهات الأمنية الإجراءات القانونية حيالها.

وبعد محضر الصلح والإفراج عن السيدة، كتبت إحدى الفتاتين المعتدى عليهما، تُدعى آية صبحي، منشورًا عبر حسابها الشخصي بـ”فيسبوك”، وقالت إن السيدة اعتدت عليها، وحاولت ضربها هي وصديقتها بـ”الشبشب” حينما همت الأخرى للدفاع عنها: “كانت هتضربنا لولا الناس حاشت وإحنا كمان مسكتناش”. وتابعت: “الست تم القبض عليها والنهارده رحنا النيابة عشان هيه اعتذرت هيه وابنها وجوزها، فعملنا محضر صلح بعد ما اعتذرت.. دي آخر التطورات وياريت محدش يألف أحداث. إحنا صحاب الواقعة وبنقولكم ده اللي حصل”.