اتهام مدرسة بملوي بإهانة القرآن

2017-02-19 . تحقيقات النيابة والمحاكمات . نيابة عامة

19 فبراير 2017

شهدت قرية جلال باشا الشرقية الواقعة جنوب مدينة ملوي، توترًا طائفيًّا على خلفية شائعة بقيام مُدرسة مسيحية تدعى حنان يوسف مكرم أمين، بإهانة القرآن الكريم.

ومفاد الشائعة أنه عقب دخولها الفصل مباشرة بعد انتهاء حصة الدين الإسلامي، نظرت المعلمة إلى السبورة التي كان مدونًا عليها “سورة البلد” وتفسيرها، قالت (امسحوا إلخ.. ده)، ما أثار استياء تلاميذ الفصل، الذين اعترضوا وتوجهوا إلى أحمد كامل يوسف مدير المدرسة، وفاطمة حلمي، مديرة إدارة المدرسة، ونقلوا إليهما ما حدث من المعلمة.

كان اثنان من التلاميذ وهما عبد الله أحمد، ومنة عمر، أبلغا والديهما بقيام المدرسة بوصف آيات سورة البلد بوصف غير لائق، وبناءً عليه فوض باقي أولياء أمور التلاميذ 3 منهم، وهم: أحمد عثمان عبد المتجلي ووليد سيد عبد المنعم، والشافعي محمد، بتقديم شكوى إلى رئيس قطاع التعليم الابتدائي عاطف عبد الرحمن، وتوجهوا إلى المدرسة للاستفسار عما حدث، ثم توجهوا إلى إدارة ملوي التعليمية، مطالبين بالتحقيق معها وإحالتها إلى القضاء للمحاكمة.

وقرر محسن التوني، مدير عام إدارة ملوي التعليمية، نقل المدرسة إلى ديوان عام الإدارة، لحين الانتهاء من التحقيقات حول الواقعة، التي تجرى معها بمعرفة الشئون القانونية وإبلاغ الجهات الأمنية بعد إخطار رمضان عبد الحميد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، والذي بدوره رفع مذكرة إلى اللواء عصام البديوي، محافظ المنيا، تضمنت ما حدث من قبل المعلمة وأوراق التحقيق.