اجتماع بيت العائلة بسمالوط حول دعوى وجود حالة ازدراء الأديان

2018-07-25 . تمييز وعنف طائفي . رأي وتعبير

25 يوليو 2018

عقد بيت العائلة بمركز سمالوط في محافظة المنيا اجتماعًا طارئًا لمناقشة ما نشر على بعض صفحات التواصل الاجتماعي عن بعض منشورات كيرلس مجدي ملك نجل عضو مجلس النواب مجدي ملك، الذي تواصل مع كل من سعيد ثروت مقرر لجنة التعليم ببيت العائله بسمالوط والشيخ هارون أمين بيت العائلة.1

ونفى النائب تمامًا قيام نجله بأية أفعال أو أقوال تمس الإسلام وقيمه وعاداته ورموزه، وقال النائب “الجميع يعلم مدى حبى واعتزازي بالإخوة المسلمين واحترامي للدين الإسلامي وتعاليمه السمحه وهو لا يسمح أن تكون الصراعات السياسية على حساب الوطن أو نشر فتنة”. وأكد ملك لبيت العائلة على مدى علاقة الحب بينه وبين المسلمين واحترام جميع العقائد وأنه لم ولن يسمح لأحد بالتطاول على دين الإسلام. جاء ذلك فى وجود الشيخ هارون والقمص داوود ناشد والحاج فريد الشريف والحاج هاشم الشريف وحمدي الهواري، والذين تواصلوا مع جميع أعضاء بيت العائلة.

وأوضح الشيخ هارون أمين بيت العائلة والشيخ المندراوي مقرر لجنة الخطاب الدينى ببيت العائلة أن الإنسان بنيان الرب ملعون من هدمه، وليس هناك ازدراء للدين فيما نشر، وهذا ما أوضحه الشيخ سيد عبد الله والشيخ مدين هواري أنه ليس من العدل أن نأخذ الأمور على غير محملها الصحيح.

وأصدر النائب مجدي ملك بيانًا على صفحته على الفيس بوك، أشار فيه إلى اعتذار نجله كيرلس عن ما نقل عن غيره وكتب على صفحته بدون معرفته أو قصد الإساءة لإخواته وأصدقائه المسلمين. كما قدم اعتذارًا عن أي حرف أو كلمة كتبت بدون قصد جرحت مشاعرهم.

1المصدر: بيانات على صفحات التواصل الاجتماعي الفيس بوك لمسئولي بيت العائلة بمركز سمالوط.