اعتداء على فتاة بسبب عدم ارتداء الحجاب في نهار رمضان

2022-04-24 . استهداف على الهوية الدينية . تمييز وعنف طائفي

24 إبريل 2022

تعرضت إحدى الفتيات تدعى كوثر لاعتداء من قبل سيدة تدعى شيماء أمام محطة مترو الملك الصالح محافظة القاهرة بسبب ملابس الفتاة. وحُرر محضر بالواقعة يحمل رقم 4367 جنح مصر القديمة، حيث قامت السيدة بدفع الفتاة أثناء تحركها من منطقة الملك الصالح وعودتها إلى منزلها بمنطقة المقطم. ونشبت مشادة بين الطرفين بسبب ملابس الفتاة، التي وجهت إليها السيدة على إثرها سبابًا، وقالت لها “إنتي بشعرك في نهار رمضان شكلك فاطرة”.

تطورت المشادة إلى اعتداء من السيدة على الفتاة، وجذبها من شعرها، وذكرت الفتاة في إفادتها عن الواقعة، أنها حاولت الإمساك بالسيدة بعد التعدي عليها، حتى تأخذها لقسم الشرطة لتحرير محضر بالواقعة، لكنها لم تتمكن. “معرفتش أعمل أي حاجة للأسف غير إني أصورها، وصورتها بس بعد ما سحلتني من أول عربيات الملك الصالح لغاية المستشفى”.

وأوضحت الفتاة التي نشرت مجموعة من الصور لها تظهر تعرضها لاعتداء، بأنها غابت عن الوعي بعد الواقعة، وتم نقلها إلى المستشفى، والتي خرجت منها لتحرير المحضر ضد السيدة.

ووفقًا لوزارة الداخلية فإنه تم “رصد ما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” بشأن تعرض إحدى الفتيات للاعتداء بالضرب من سيدة بسبب خروجها دون حجاب. بالفحص تبين ورود بلاغ إلى قسم شرطة مصر القديمة بمديرية أمن القاهرة من (طالبة مقيمة بمنطقة المقطم) بتضررها من إحدى السيدات، لقيامها بالتعدي عليها بالسب والشتم والضرب لعدم ارتدائها الحجاب حال وجودها بدائرة القسم.”

وأضافت الوزارة: “عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المشكو في حقها عاملة بأحد المصانع – مقيمة بمنطقة مصر القديمة، وبمواجهتها أقرت بقيامها بالتعدي بالضرب على المُبلغة، وعللت ذلك لاصطدامها بالمبلغة حال سيرها بجوارها، وعند معاتبتها تحدثت معها بطريقة غير لائقة، فقامت على إثر ذلك بالتعدي عليها، ونفت قيامها بذلك لسير المبلغة دون حجاب”.