افتتاح مركز مسيحي-إسلامي بالكنيسة الإنجيليكانية لتصحيح المفاهيم المغلوطة

2022-04-27 . تطورات سياسية . تقارير وفعاليات

27 إبريل 2022

افتتح الدكتور سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية المركز المسيحي-الإسلامي للتفاهم والشراكة، وذلك بمشاركة دكتور منير حنا رئيس الأساقفة الشرفي ومدير المركز والدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية مندوبًا عن شيخ الأزهر بالإضافة إلى أعضاء مجلس أمناء المركز الجديد.

وقال الدكتور سامي فوزي إن المركز هدفه تغيير المفاهيم المغلوطة، وتقبل الآخر دينيًّا وعقائديًّا، مضيفًا في بيان نشرته صفحة الكنيسة الإنجلينكاية، أن المركز يهدف إلى عقد لقاءات تجمع شيوخ وقساوسة في ندوات والخروج معًا في نشاطات مشتركة.

وقال المطران منير حنا المسؤول عن إدارة المركز إن رسالة المركز التي تحرص عليها الكنيسة الأسقفية، هي معرفة أفضل للدينين الإسلامي والمسيحي، متابعًا أن المركز له ثلاثة اهتمامات أولها النشاط الأكاديمي، ويشمل الدراسات الإسلامية والمسيحية بالتعاون مع الأزهر الشريف، خاصة بالنسبة إلى الطلبة القادمين من الدول العربية.

أما النشاط الثاني وفقًا للمطران منير حنا، فهو المبادرات الاجتماعية التي تهدف إلى تشجيع كل الفئات في الاشتراك في مشروعات مجتمعية صغيرة، تهدف إلى صالح المجتمع، والاهتمام الثالث للمركز هو خلق فريق مدرب جيدًا على حل الصراعات وبناء السلام، يضم مسلمين ومسيحيين للتحرك نحو مناطق الأزمات.