الإعدام شنقًا لقاتل قبطي وزوجته بمركز تلا بالمنوفية

2018-02-08 . تحقيقات النيابة والمحاكمات . محاكمات

8 فبراير 2018

قضت محكمة جنايات شبين الكوم، بمحافظة المنوفية بإعدام عاطلين من مركز تلا، وذلك بعد عام من قتلهم قبطي وزوجته داخل مسكنهم قبل يوم من احتفالات عيد القيامة بقرية طوخ دلكة بمركز تلا، وأثيرت أقاويل بأن القتل جاء على الهوية.

تعود الأحداث لعام 2017 عندما تلقى مدير أمن المنوفية، إخطارًا بالعثور على جثماني جمال سامي جرجس (62 سنة – موظف بالمعاش)، وزوجته نادية أمين جرجس (55 سنة – موظفة بالضرائب) داخل منزلهما بقرية طوخ دلكة، مصابين بعدة طعنات أدت إلى وفاتهما.1

وقال العميد سيد سلطان مدير البحث الجنائي: “إن الواقعة بدأت بتسلل إلى منزل الضحيتين نفذه مسجلان خطر (عبدالعزيز ا – 24 سنة)، و(محمد ع. – 27 سنة)، يقيمان في شارع مجاور للقتيلين، وذلك بغرض سرقة كروت شحن هاتف نقال”، مشيرًا إلى أن الاقتحام سبقته عملية مراقبة تبين خلالها للقاتلين أن المنزل فارغ من قاطنيه اللذين يتخذان منزلًا آخر بمدينة تلا.

وأضاف مدير المباحث أن القاتلين كانا على علم كامل بتفاصيل مسكن الضحيتين؛ إذ سبق لهما سرقة المسكن قبل أسبوعين من ارتكابهما واقعة القتل.

وأوضح أنه أثناء البحث عن مسروقات أخرى بغرفة نوم الضحيتين، فوجئ القاتلان بالمجني عليهما وتعالت صرخات الزوجة التي حاول أحد الجناة إسكاتها بعدة طعنات نفذت في جسدها وتجاوزت 13 طعنة بينما انهال الآخر على الزوج الذي استقبل جسده ١٠ طعنات.

ووفق مدير المباحث سرق المتهمان أثناء تلك الواقعة ٢٨ كارت شحن، وذاكرة هاتف نقال خاصة بالزوجة، كما أتلفوا ذاكرة هاتف المجني عليه، وأكد مدير المباحث أنه بعد ضبط المتهمين اللذين أرشدا عن سلاح الجريمة، وضبطت بحوزتهما بندقية تركي، وذاكرة هاتف المجني عليها، أحبطت كل الشائعات التي أثيرت حول الجريمة، وتأكدت دوافع السرقة التي نفت وجود أي شبهة للطائفية.

1الإعدام شنقًا لقاتل قبطي وزوجته بمركز تلا بالمنوفية، موقع جريدة البوابة نيوز، 8 فبراير 2018.