التحقيق في واقعة الحض على كراهية الديانة المسيحية بمدرسة بمنطقة المقطم

2018-04-23 . تمييز وعنف طائفي . رأي وتعبير

23 إبريل 2018

صرح أحمد خيري، المتحدث الرسمي بوزارة التربية والتعليم، ان الوزارة أرسلت 3 لجان للتحقيق في واقعة بث “فتنة طائفية”، من خلال إلقاء محاضرة تثقيفية بمدرسة في منطقة المقطم.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج “مساء dmc “، الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري، أن مدرس مادة التربية الدينية، وجه دعوة للدكتور يحيى إسماعيل حبلوش، أستاذ علم الحديث المفصول من جامعة الأزهر، لإلقاء ندوة تثقيفية للطلاب في المدرسة.

وأوضح أن نتائج التحقيقات الأولية أوضحت عدة مخالفات للمدرسة، مثل إلقاء مادة تثقيفية بدون تصريح من جهة أمنية، أو تصريح من الإدارة التعليمية التابعة لها المدرسة، مشيرًا لتحويل الواقعة للشؤون القانونية، بالإضافة لتحقيقات الأمن، وإيقاف كل من له صلة بالواقعة.

وقال المهندس بهاء عبدالعزيز، أحد أولياء الأمور بمدرسة في المقدم، إنه يتقدم ببلاغ للنائب العام على الهواء مباشرة في الدكتور يحيى إسماعيل، أستاذ علم الحديث في جامعة الأزهر سابقًا، لأنه ينشر الفتنة الطائفية في المدرسة.

وأضاف عبد العزيز في مداخلة مع البرنامج أن هذا الشيخ تحدث بأسلوب غير لائق عن العقيدة المسيحية، كما أنه قال أفكار مغلوطة للطلبة عن الدين الإسلامي، مثل أنه إذا قام الشخص بقطع يده ونزلت منه دماء، ينزل الجن الساكن في جسد الإنسان مع هذه الدماء.

وقد عرضت الإعلامية إيمان الحصرى، مقطع فيديو خاص بأستاذ جامعة الأزهر، وقالت إنه ينشر الأكاذيب ويثير الفتن ويحرض عليها فى محاضرة للطلاب داخل مدرسة بالمقطم.

وأكدت الحصرى، أنها لن تستطيع إذاعة الصوت الخاص بمقطع الفيديو، أثناء إلقائه محاضرة لطلاب أحد المدارس بالمقطم لأنه يمس العقيده ويثير الفتن وينشر الأكاذيب.