التحقيق مع د. ماهر المغربي بتهمة ازدراء الإسلام

2017-08-21 . تحقيقات إدارية . تحقيقات النيابة والمحاكمات

21 أغسطس 2017

أصدر الدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق، قرار رقم 1620 لسنة 2017 بإحالة الدكتور ماهر المغربي أستاذ بقسم الأمراض النفسية والعصبية بكلية الطب، لمجلس تأديب، لاتهامه بازدراء الدين الإسلامي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي، مع منعه من دخول الجامعة إلا في الأيام المحددة لجلسات التحقيقات والمحاكمة التأديبية، ووقف صرف ربع راتبه لحين انتهاء التحقيقات وصدور قرار مجلس تأديب.

كانت قد انتشرت صور قيل إنها لتدوينات الدكتور ماهر المغربي عبر صفحته على الفيس بوك، كتب في أحدها بتاريخ 23 يوليو، “سألني أحدهم باكيًا بسبب الاعتداء على الأقصى: لماذا لم يرسل الله طيرًا أبابيل ليقضي على إسرائيل؟! فنحرته.. ملحد مشكك في قدرة الله”.

بينما أصدر عميد كلية الطب بجامعة الزقازيق بيانًا في اليوم السابق، أدان فيه المنشورات المسيئة للإسلام والتي نشرها الدكتور ماهر المغربي على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية للتحقيق في الموضوع نظرًا لخطورة هذه المنشورات.

في إفادته للمبادرة المصرية نفى الدكتور ماهر المغربي، صلته بالتدوينات المسيئة للدين الإسلامي المنسوبة لصفحته بموقع فيسبوك، وقال إن صفحته تعرضت للاختراق وأنه نادرًا ما يستخدمها، وأنه عقب معرفة من آخرين بالضجة المثارة حول التدوينات طلب من أحد المتخصصين وقف الحساب مع مسح جميع هذه المنشورات.