الحكم بالحبس لعامل بفندق ماريوت 6 أشهر في قضية ازدراء أديان

2018-12-09 . تحقيقات النيابة والمحاكمات . محاكمات

9 ديسمبر 2018

قضت محكمة جنح مستأنف قصر النيل، المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة بالسيدة زينب، برئاسة المستشار أحمد سمعان، بقبول الاستئناف المقدم من متهم بازدراء الأديان، على حكم حبسه عامين، وقضت المحكمة بتخفيف العقوبة إلى الحبس 6 أشهر مع النفاذ.

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد سمعان، وعضوية المستشارين محمد داوود، أحمد عزيز وأحمد عبد العليم. كانت محكمة جنح قصر النيل، قد قضت بالحبس سنتين لمتهم بازدراء الدين الإسلامي، جراء كتابته عبارات مسيئة إلى الإسلام والرسول على الجدران بمكان عمله.

أسندت نيابة قصر النيل للمتهم، تهم ازدراء الأديان السماوية، وكتابة عبارات مسيئة عن الرسول وإثارة الفتنة، وحاول المتهم التنصل من قيامه بكتابة العبارات المسيئة محل الاتهام على جدران الفندق الذي يعمل به، إلا أن كاميرات المراقبة أكدت الاتهام.

وكشفت تحقيقات النيابة عن أن المتهم يدعى “مينا ق.” عامل نظافة بالماريوت، وكتب عبارات مسيئة عن الرسول على جدران أدوار مختلفة، وفور رؤية مسئولي الماريوت لها، قاموا بتفريغ كاميرات المراقبة التي رصدت قيام المتهم بارتكاب الواقعة.

وتم إبلاغ الشرطة وتحرير محضر بالواقعة، وإخطار النيابة التي أمرت بالتحفظ على كاميرات المراقبة، وبمواجهة المتهم خلال التحقيقات لم ينكر ارتكابه الواقعة، وأمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات وإحالته إلى محكمة الجنح.