تركيب قطع مياه موفرة بـ35 ألف مسجد أهلي و7 آلاف كنيسة

2020-05-06 . تطورات سياسية . مؤسسات أخرى

6 مايو 2020

شهد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية،  في 6 مايو 2020، التوقيع على بروتوكول للتعاون بين الوزارتين، وذلك بمقر وزارة التنمية المحلية بالدقي. وصرح وزير التنمية المحلية، إنه خاص بتوريد وتركيب قطع موفرة لمياه الشرب فى 35 ألف مسجد أهلي و7 آلاف كنيسة ومبنى خدمي بمختلف المحافظات.[1]

وأضاف أن هذا البروتوكول يأتي في إطار إجراءات وجهود الحكومة لترشيد استهلاك المياه تنفيذًا لتكليفات رئيس الجمهورية، بتنفيذ إستراتيجية دائمة لترشيد استهلاك المياه.

وأوضح اللواء محمود شعراوي أن الوزارة تسعى لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية في شأن ترشيد استهلاك مياه الشرب بدور العبادة والتي تشمل المساجد الأهلية والكنائس بجميع المحافظات حيث من المتوقع خفض نسبة الاستهلاك حوالي من  40 إلى 50 % من خلال تركيب القطع الموفرة .

وقال وزير التنمية المحلية، إن الوزارة ستقوم بتوفير وإتاحة الإعتمادات المالية اللازمة للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، كما سيتم تكليف عدد من اللجان بالوزارة لمتابعة عمليات التنفيذ والمتابعة مع المحافظات لحل أي معوقات أو مشاكل تواجه المشروع لسرعة تنفيذه .


[1]تركيب قطع موفرة لمياه الشرب في 35 ألف مسجد و7 آلاف كنيسة