تعديل غرض تخصيص قطعة أرض بالبساتين من الاستخدام السكني إلى كنيسة

2022-02-03 . تطورات سياسية . قوانين وقرارات

3 فبراير 2022

أصدر اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، قرارًا رقم 555 لسنة 2022 بالموافقة على تعديل الاستخدام للقطعة رقم (٢٦) من تقسيم الجمعية التعاونية للبناء والإسكان للضباط العاملين بالدفاع المدني والإطفاء بالبساتين، ملك السيد رفيق رزق الله، من الاستخدام السكني إلى الاستخدام الديني (كنيسة للصلاة فقط).

 يلزم القرار المنشور في الوقائع المصرية عدد (تابع) بتاريخ 3 فبراير 2022 المالك بأحكام القانون رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية وتعديلاتها والقرارات والقوانين المعدلة لها والقرارات الخاصة بالجراجات.

كما يلتزم المالك بأي اشتراطات تخص أية جهة من الجهات المعنية بالدراسة، وتنفيذها قبل صرف التراخيص، بالإضافة إلى الالتزام بمشروع الضم الصادر به قرار المحافظ رقم ١٠٠٩٤ لسنة ٢٠١٧ بضم القطعتين (٢٥ و٢٦) من تقسيم الجمعية التعاونية للبناء والإسكان للضباط العاملين بالدفاع المدنى والإطفاء ليصبحا قطعة واحدة برقم (٢٦).

يلتزم المالك أيضًا بخطوط التنظيم المعتمدة، ومراجعتها مع إدارة الرفع والميزانية قبل صرف التراخيص، بالإضافة إلى تحمل أية مطالبات أو دعاوى قد تنتج عن هذا التعديل دون أدنى مسؤولية على محافظة القاهرة.

كما يلزم القرار المالك بكتاب المجلس التنفيذي المشار وذلك بالالتزام بالغرض المطلوب من أجله التعديل (للصلاة فقط) من دون إضافة أية أنشطة أخرى، إلى جانب التزامه بالاشتراطات البنائية الصـادرة لمحافظة القاهرة والمعتـمـدة بتاریخ ٢۰۲۱/۳/۳۱ من المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية، مع الالتزام بالاشتراطات البنائية الخاصة بالكنائس.