تعيينات وترقيات بهيئة النيابة الإدارية تضم أقباطًا

2023-08-30 . تطورات سياسية . قوانين وقرارات

٣٠ أغسطس ٢٠٢٣

صدر قرار رئيس الجمهورية، رقم ٣٦٥ لسنة ٢٠٢٣، المنشور في الجريدة الرسمية العدد ٣٤ مكرر (ح) بتاريخ ٣٠ أغسطس ٢٠٢٣، باعتماد حركة الترقيات والتعيينات في هيئة النيابة الإدارية.

جاء القرار في مادته الأولى على أسماء من ٩٥ من الوكلاء العامين الأول المعينين في منصب نائب لرئيس هيئة النيابة الإدارية، ومن بينهم قبطية، هي مريم عدلي ثابت مشرقي.

جاءت المادة الثانية بأسماء ١٦٦ من الوكلاء العامين الذين تم تعيينهم في منصب وكيل عام أول للنيابة الإدارية، وشمل القرار على الأقل ٢ أقباط: إنجي جمال أبيب جندي جرجس عوض، ومراد شحاتة حلقة شحاتة حنا.

وفي المادة الثالثة، أسماء ٢٤٨ من رؤساء النيابة الإدارية من الفئة (أ)، المعينين في منصب وكيل عام للنيابة الإدارية، ومن بينهم على الأقل ٥ أقباط: مريم ممدوح يوسف عوض عبد السيد، إنجي ممدوح يوسف عوض عبد السيد، ماري نزهي حبيب غبريال أبو الخير، روجينا رفعت حنا شنودة بعزق، وبسنت نعيم عطية جرجس عطية.

وجاءت المادة الرابعة، أسماء ٢٠٧ من رؤساء النيابة الإدارية من الفئة (ب)، المعينين رؤساء للنيابة الإدارية من الفئة (أ)، وشملت على الأقل ٥ أقباط: بيتر جميل فوزي راغب متى، فيبي بولس فوزي يوسف تادرس، نهلة جمال أبيب جندي جرجس، آن صبحي جرجس إسحاق جرجس، وبيشوي سليم أنيس عطية إبراهيم

وفي المادة الخامسة، أسماء ٢١٨ من وكلاء النيابة الإدارية من الفئة الممتازة، المعينين في منصب وكيل النيابة الإدارية من الفئة (ب)، وشمل القرار على الأقل ٣ أقباط: مريم عوض الله محارب نصر ميرهم، سارة سليمان جورج سليمان رزق، ومينا مرزوق حنا داود.

وفي المادة السادسة، يعين وكيل للنيابة الإدارية من الفئة الممتازة كل من وكيلي النيابة الإدارية، شمل القرار اثنين من وكلاءالنيابة الإدارية، ليس من بينهم أقباط.

وفي المادة السابعة، يعين وكيلًا للنيابة الإدارية كل من مساعدي النيابة الإدارية الآتية أسماؤهم، وعددهم ٢٠٧، بينهم على الأقل ٩ أقباط: مادونا مجدي وليم كامل عبد المسيح، ماريف ناجي رياض سعيد بشاي، مارينا مجدي موريس حنا، مادونا نبيل عزمي واصف، ناهد ناجح خليل جرجس، وديع جورج حنا عازر أيوب، جرجس جمال لطفي الجبلي، بيشوي حنا مجلي عبد السيد، وشنودة نسيم قلدس ويصا.

وفي المادة الثامنة، يعين مساعدًا للنيابة الإدارية كل من معاوني النيابة الإدارية الآتية أسماؤهم بعد، وعددهم ٤٤٩، بينهم قبطيتان على الأقل: كريستينا تيموثاوس حليم خلة، وسارة سليمان سعيد متاوس.