توصيات مؤتمر “الآباء الكهنة” في المنيا

2021-12-01 . تطورات سياسية . مؤسسات مسيحية

1 ديسمبر 2021

اختتمت الأربعاء 1 ديسمبر فعاليات مؤتمر “الآباء الكهنة”، الذي عقد في محافظة المنيا، في الفترة من 28 نوفمبر وحتى 1 ديسمبر 2021.

وخرج ختام المؤتمر بعدة توصيات على النحو التالي:

بخصوص نقاوة التعليم والذي كان محور المؤتمر، تم التأكيد على مراجعة من يعلم تعليمًا لا يتفق مع التسليم الرسولي واحتضانه أولا، فإذا أصر على موقفه يمنع من التعليم، لأنها مسؤولية الكنيسة، كما أنه على الكنيسة أن تعلن للعامة رأيها في الأمر.

اعتبار عام 2022 عام الخادم، والاهتمام به من كافة النواحي.

الاهتمام على إقامة سهرة الأحد في شهر كيهك، حتى الصباح وتختتم بالقداس الإلهي.

التأكيد على عدم جلب أجساد أو رفات الشهداء والقديسين قبل الرجوع للمطرانية.

عدم إقامة أيه فعاليات أثناء الليتورجيات، كعرض مواد فيلمية أو توزيع هدايا أو طعام، أو ماسكات أو ماكيتات، كذلك استخدام الزينات العالمية داخل الكنيسة، فالمسيح هو زينة الكنيسة ومجدها.

إضافة يوم السبت ليومي الجمعة والأحد، لإقامة التذكارات مع التأكيد على أن تقام جهرًا في الثالث والأربعين، والسنوية الأولى فقط.

التأكيد من جديد على عدم إلحاق أي سيدة أو فتاة بالعمل داخل الكنيسة، ولكن بالمؤسسات التابعة لها، كالحضانات والمدارس ودور المغتربات والمؤسسات الطبية، وهذه بالطبع خارج مبنى الكنيسة.

اعتبارًا من تاريجه ستعتمد المطرانية للخدام الذين تم إعدادهم في كنائسهم، لتكون شهادة إجازتهم من خلال لجنة مشكلة لهذا الغرض.

تم الاتفاق على أن يكون للكاهن الجديد إشبين من الآباء الشيوخ في مجمع الإيبارشية، يكون مرجعًا له في السنة الأولى من كهنوته.