جنايات المنيا تقضي بالإعدام لقاتل قبطية ونجلها في بني مزار

2022-01-10 . تحقيقات النيابة والمحاكمات . محاكمات

10 يناير 2022

حكمت محكمة جنايات المنيا في 10 يناير 2022 بتطبيق عقوبة الإعدام شنقًا على المتهم رجب خلف طلبة حسن، في القضية رقم 19971 لسنة 2021 جنايات مركز بنى مزار والمقيدة برقم 735 لسنة 2021، كلي جنايات شمال المنيا، عما أسند إليه من قتل مريم موسي يعقوب، 27 سنة، ربة منزل ونجلها كاراس أكرم صديق 3 سنوات في 3 إبريل 2021، حين قام المتهم رجب خلف سائق توك توك مقيم بمركز بني مزار بقتل السيدة المسيحية ونجلها المقيمين بعزبة ثابت التابعة لمركز بني مزار بسلاح أبيض (ساطور) بأحد الشوارع الجانبية بمدينة بني مزار.

 وأكدت تحريات المباحث الأولية أن المتهم قام بقتل الأم وطفلها بعد محاولته الحصول على هاتفها بعد رفضها إعطائه المحمول خوفًا من افتضاح أمره بعد مضايقته للضحية عدة مرات ونجت طفلة الضحية ريماس من القتل بعد أن استغاثت بأحد المنازل بموقع الجريمة، بينما فر الجاني هاربًا بعد ارتكاب الجريمة.
وأقر المتهم بقتله المجني عليهما عمدًا مع سبق الإصرار والترصد على إثر خلافاتٍ  بينَهُ وبينَ المجني عليها وزوجِها، إذ تتبعها يوم الواقعة وقتلها وطفلَها على إثر المشادَّة التي نشبت بينهما وانتزاعه هاتفها منها ومحاولة الطفل إغاثة والدته، وقد أدى المتهم محاكاة لكيفية ارتكابه الواقعة في مسرح الحادث، وشهدت زوجته وشقيقه باعترافه لهما بارتكابه الواقعة. وعلى هذا أمرت “النيابة العامة” بحبس المتهم أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.