رفض الطعن على حكم إعدام قاتل التاجر القبطي بالإسكندرية

2018-04-01 . تحقيقات النيابة والمحاكمات . محاكمات

1 أبريل 2018

أصدرت محكمة النقض حكمًا برفض الطعن على حكم الإعدام الصادر في القضية رقم 1048 لسنة 2017 جنايات المنتزه أول بحق المتهم عادل عبد النور السيد سليمان، وشهرته عادل عسلية المتهم بذبح يوسف لمعي على الهوية الدينية. وقالت المحكمة إنها قررت قبول النقض شكلًا وقبول عرض النيابة العامة، وفي الموضوع برفض الطعن المقدم من المتهم، وبذلك يصبح الحكم الصادر من محكمة جنايات الإسكندرية بالإعدام للمتهم نهائي وبات.

كانت محكمة جنايات الإسكندرية قضت في جلسة 9 مارس 2018 بالإعدام شنقًا على المتهم عسلية لارتكابه جريمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد بحق يوسف لمعي عبد الله التاجر أمام محلة (بمحمصة رويال) بشارع خالد بن الوليد بسيدي بشر، ذلك في 3 يناير عام 2017 .

يذكر أن المتهم القاتل عادل عسلية كان قد غافل التاجر القبطي يوسف لمعي وقام وهو يردد عبارات دينية إسلامية بذبح الضحية بالسكين أمام المارة أثناء جلوسه أمام المحمصة الخاصة به، وفر هاربًا. وتمكنت قوات الأمن بالإسكندرية من خلال كاميرات المراقبة الموجودة بالمحل والمحلات المجاورة، بالقبض على المتهم من محل سكنه بمنطقة باكوس، واعترف أمام النيابة العامة وهيئة المحكمة بارتكابه الجريمة لأسباب لها علاقة بهوية المتهم الدينية.