عودة قبطية إلى منزلها بالقاهرة وظهورها في مقطع فيديو تؤكد مسيحيتها

2023-07-30 . تمييز وعنف طائفي . رأي وتعبير

30  يوليو 2023

عادت القبطية مريم كرم بشاي، 23 عامًا، وبصحبتها طفلتها جولي باسم، 3 سنوات، إلى منزل أسرتها بحي المرج بمحافظة القاهرة، بعد تغيبها لعدة أيام. وأكدت بشاي في مقطع فيديو، أن تغيبها عن منزلها جاء بسبب مشكلات أسرية وضغوط نفسية اضطرتها إلى ترك منزلها، فلجأت إلى الإقامة لدى إحدى صديقاتها، ولا صحة لما تم تداوله حول تغيير ديانتها.

وقالت في مقطع الفيديو: “أنا مريم كرم بشاي، وبنتي جولي باسم عزيز، أنا مأسلمتش رقم 1، أنا على ديني وهفضل مقتنعة بديني لحد آخر يوم في عمري، ومش مقتنعة بالدين التاني أنا مقتنعة بديني”.

وتابعت: “من كتر المشاكل تعبت نفسيًّا وتعبت عصبييًّا وروحت عند صاحبتي هديت أعصابي كام يوم لأني فعلًا مبقتش عارفة، وأي مشكلة بتحصل، وكده أهلي كانوا بيحلوا الموضوع كنت برجع، فالمشاكل بيني وبينه كبرت والاختلافات كبرت، وأنا مبقتش قادرة أستحمل، فمحدش يحكم عليا، وأنا معملتش أي حاجة غلط، وحابة أوصل لكم رسالتي”.

وأضافت في مقطع الفيديو الذي ظهرت خلاله بصحبة ابنتها: “أنا على ديني لكن المشاكل كبيرة مبقتش قادرة أستحمل، كل إنسان وليه طاقة، محدش يحكم عليا”، وأظهرت يدها في المقطع وقالت: “أنا راجعة بصليبي وراجعة بشعري أنا مشيت لخلافات زوجية، 24 ساعة كلها ضرب ومشاكل وعلاقة كلها حرام في حرام، وكل ما كنت باجي لأهلي كانوا بيرجعوني ليه”.