فوز القس أندرية زكي برئاسة الطائفة الإنجيلية لمدة 8 سنوات

2023-02-16 . تطورات سياسية . مؤسسات مسيحية

16 فبراير 2023

أعلنت لجنة انتخابات رئاسة الطائفة الإنجيلية بمصر، فوز القس أندريه زكي، بمنصب رئيس الطائفة، والدكتور القس جورج شاكر، بمنصب نائب رئيس الطائفة، لفترة جديدة.

وأوضحت اللجنة في بيان لها، أنها بدأت أعمالها بموجب قرار بتشكيلها من المجلس الإنجيلي في اجتماعه بتاريخ 21 ديسمبر 2022″، مؤكدة “أنها باشرت أعمالها بكل دقة وشفافية بالسير في كافة الإجراءات من تلقي طلبات الترشح والنظر فيها، وفتح باب تلقي الطعون ودراستها وصولًا إلى المرحلة الأخيرة، وهي عملية إجراء الانتخابات والمُحدد لها اليوم”.

وتابعت أن عملية الانتخابات أجريت بالاقتراع السري والتي أسفرت عن حصول القس أندريه زكي، المرشح على منصب الرئيس، على عدد ١٤ صوتًا من إجمالي عدد ١٤ صوتًا.

كما حصَل القس جورج شاكر سمعان، المرشح على منصب نائب الرئيس، على عدد ١٤ صوتًا من إجمالي عدد ١٤ صوتًا. وبذلك يكون الفائز بمنصب رئيس الطائفة الإنجيلية، هو القس  أندريه زكي إسطفانوس قليني، والفائز بمنصب نائب رئيس الطائفة الإنجيلية القس جورج شاكر سمعان. وذلك للدورة القادمة لمدة ثماني سنوات، تبدأ من مارس 2023 حتى مارس 2031″.

يذكر أنه تم انتخاب “زكي” نائبًا لرئيس الطائفة الإنجيلية عام 2007، وبعد انتهاء فترة هذا المنصب انتخب في 20 فبراير 2015 بالإجماع من أعضاء المجلس الإنجيلي العام، رئيسًا للطائفة الإنجيلية.