قرار بتخصيص قطعة أرض لكنيسة للصلاة فقط في مدينة نصر

2021-08-11 . تطورات سياسية . قوانين وقرارات

11 أغسطس 2021

أصدرت محافظة القاهرة القرار رقم3618 بتاريخ 11 أغسطس 2021، والمنشور بالعدد 208 من الوقائع المصرية في 9 سبتمبر 2021، حول تعديل استخدام القطعة رقم 9 ببلوك 65 في المنطقة الثامنة بحي شرق مدينة نصر، من الاستخدام السكني إلى كنيسة للصلاة فقط.

صدر القرار بعد الاطلاع على القانون رقم ٤٣ لسنة١٩٧٩بـشأن نظـام الإدارة المحليـة ولائحته التنفيذية وتعديلاته، وعلى قانون البناء رقم ١١٩ لسنة ٢٠٠٨ ولائحته التنفيذية، الصادرة بقرار وزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية رقم ١٤٤ لسنة ٢٠٠٩ وتعديلاتها، وبناء على موافقة محافظ القاهرة على مذكرة تعديل الاسـتخدام للقطعـة، وبناء كنيسة للصلاة بتاريح 6/8/2019.

كما صدر القرار أيضًا بناء على خطاب الإدارة المركزية للمجالس والمؤتمرات بتاريخ ٢١/١٠/٢٠١٨، والذى يفيد أن المجلـس التنفيـذى للمحافظـة قـد وافـق فـى الجلـسة المنعقـدة بتاريخ١٧/١٠/٢٠١٨على إعفاء دور العبادة من رسم تعديل الاسـتخدام والالتـزام بالغرض المطلوب من أجله التعديل للصلاة فقط، دون إضافة أي أنشطة أخرى، وعلى موافقة قطاع الأمـن الـوطني بـوزارة الداخليـة بكتابهـا الـوارد برقم (٩٢٢٣و٦) في ١/٧/2021.

وتقرر تخصيص القطعة للصلاة، مع مراعاة المالك الآتي:

1- الالتزام بأحكام القانون رقم ١١٩ لسنة ٢٠٠٨ ولائحته التنفيذية وتعـديلاتها والقرارات والقوانين المعدلة لها والقرارات الخاصة بالجراجات.
٢ – الالتزام بأي اشتراطات تخص أيى جهة من الجهات المعنية بالدراسة وتنفيذها
قبل صرف التراخيص.
٣ – الالتزام بخطوط التنظيم المعتمدة.
٤ – الالتزام بتحمل أي مطالبات أو دعاوى قد تنتج من هذا التعـديل دون أدنـى
مسئولية على محافظة القاهرة.
٥- الالتزام بالاشـتراطات البنائيـة الـصادرة لمحافظـة القـاهرة والمعتمـدة
بتاريخ٣١/٣/٢٠٢١ من المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية.
٦ – الالتزام بما ورد بكتاب المجلس التنفيذي المشار إليه، وذلـك بـالالتزام
بالغرض المطلوب من أجله التعديل(للصلاة فقط) بدون إضافة أي أنشطة أخرى.
٧ -الالتزام بالاشتراطات البنائية الخاصة بالكنائس.