محاكمة شخص اقتحم كنيسة بمنطقة عين شمس وأصاب 3 أشخاص

2018-12-10 . تحقيقات النيابة والمحاكمات . محاكمات

10 ديسمبر 2018

قررت محكمة جنح عين شمس، المنعقدة بمجمع محاكم مصر الجديدة، تأجيل ثاني جلسات محاكمة إسلام فرج عبد ربه المتهم باقتحام كنيسة عين شمس لـ 25 ديسمبر 2018.

كان مواطن يدعى إسلام فرج قد اقتحم كنيسة مار جرجس بمنشية التحرير بحي عين شمس محافظة القاهرة، الساعة السادسة صباحًا يوم 11 نوفمبر 2018 من خلال باب جانبي، فاعترض طريقه “القرابني”، فقام الشخص بضربه باستخدام سيخ على رأسه فتسبب بإصابة طفيفة ”غرزة بالرأس”، وعندما أسرع شقيق القرابني لاعتراضه قام بضربه على يده، ثم تمكن عدد من العمال من السيطرة عليه والإمساك به وتسليمه إلى أفراد الشرطة المخصصة لحراسة الكنيسة.

وقال شهود عيان للمبادرة المصرية إن هذا الشخص كان يصرخ “الله أكبر”، وكان يرتدي جلبابًا، وعقب الأحداث جاءت قوات الأمن مع النيابة العامة لمعاينة الكنيسة وتحريز الكاميرات بالكنيسة.

كانت نيابة عين شمس الجزئية، برئاسة المستشار شريف عيسوي، وبإشراف المستشار أحمد عز الدين، المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة، أمرت بإحالة المتهم للمحاكمة العاجلة أمام محكمة الجنح، عقب محاولته اقتحامه لكنيسة مارجرجس بعين شمس، واعتدائه على 3 أفراد أمن بالكنيسة مستخدمًا آلة حادة.

وجاء في تحريات الأمن الوطني، أن المتهم مصاب بهوس ديني، وأنه لا ينتمي لأي جماعة إرهابية.1

وفي جلسة 22 ديسمبر، قررت محكمة جنح عين شمس، تأجيل محاكمة المتهم إلى 5 يناير 2019

1عامر مصطفى، تأجيل محاكمة المتهم باقتحام كنيسة بعين شمس25 ديسمبر، اليوم السابع، 10 ديسمبر 2018.